العودة   أيادي > :. عزف الحروف .: > الفكر والأدب

الملاحظات

الفكر والأدب المقال ، القصه ، الفلسفه ، النقد , الحوار !

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: من اعمالي التجريدية 2014 (آخر رد :صالح العليان)       :: أخر أعمالي ,, طبيعة صامتة بألوان الزيت 2013 .. (آخر رد :صالح العليان)       :: عيد اضحى مبارك (آخر رد :هندالتوم)       :: مبروك الحلة الجديدة (آخر رد :هندالتوم)       :: دبلوم إدارة الموارد البشرية - اعتماد محلي و دولي اونلاين (آخر رد :احمد محمد النشار)       :: أشجار النخيل السعودية تثمرُ في بينالي إيطاليا (آخر رد :ماجد العمودي)       :: يا عيد ..!! (آخر رد :الجوهرة محمد)       :: سعودية خقة (آخر رد :جوسي بوب)       :: سعودية خقة (آخر رد :جوسي بوب)       :: انهيار مبيعات السيارات الجديدة فى أوروبا لأدنى مستوياتها (آخر رد :احمد محمد النشار)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 10-30-2011, 01:49 AM   #1
زهرة محمد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زهرة محمد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: في ميادين الفضيلة والدعوة مع الصفوة
المشاركات: 43
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي ولا تخضعن بالقول د. فهد السنيدي


قبل البدء الشكر متواصل لجميع أعضاء المنتدى فهم أنموذج فريد في البعد عن كل ما من شأنه الوقوع في مزالق الخلل في الخطاب وهذه حالة فريدة قلما توجد في مثل تجمعات المنتديات التي تضم من لايعرف أصلا فشكرا لكم .

سأوجه خطابي إلى أخواتي في المنتديات والأعمال الخيرية ومجالات التخاطب مع الرجال بحكم العمل أو نحوه فلتتسع صدوركن للحق .
قال الله تعالى : ( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلنا قولا معروفا ) سورة الأحزاب آية 32 .
ورد في تفسير ابن كثير : قال السدي وغيره ( يعني بذلك ترقيق الكلام إذا خاطبن الرجال
ولهذا قال تعالى ( فيطمع الذي في قلبه مرض ) أي دخل
(وقلن قولا معروفا) قال ابن زيد قولا حسنا جميلا معروفا في الخير ومعنى هذا أنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه ترخيم أي لا تخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها ).
وفي تفسير القرطبي عند قوله تعالى: "فلا تخضعن بالقول" قال : ( أي لا تلن القول. أمرهن الله أن يكون قولهن جزلا وكلامهن فصلا، ولا يكون على وجه يظهر في القلب علاقة بما يظهر عليه من اللين)
وقال ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه مفتاح دار السعادة :
( ففي قوله يا نساء النبي لستن كأحد من النساء أن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض أي لا تلن في الكلام فيطمع الذي في قلبه فجور....قالوا و المرأة ينبغي لها إذا خاطبت الأجانب أن تغلظ كلامها وتقويه ولا تلينه وتكسره فان ذلك ابعد من الريبة والطمع فيها )
وبناء عليه دعونا ندخل إلى داخل ضمائرنا لنطرح أسئلة صريحة تكاشف أحوالنا وتنقب عن دواخلنا .
المرأة الملتزمة لها سمة وطريقة فما سمتها ياترى ومامواصفاتها ؟ هل سمتها أنها (مطوعة ) كما يقال فلاتسمع أغاني ولاتشاهد شاشة سيئة ؟ هل سمتها أنها مع أخواتها في حلق التحفيظ ولها لبسها الخاص المعروفة به ؟ هل هي ترى الالتزام في أمور معينة وتلغي تعليمات الدين الأخرى ؟ إذا كان ذلك كذلك فهنا خطر !!! لأنها حصرت الالتزام في أمور خاصة وأغفلت أمورا أخرى فلتحذر !!!
أختي الكريمة دعينا نتحدث بكل صراحة ونجيب عن هذه الأسئلة : هل المرأة التي تكتب في الشبكة عبر المنتديات وتخاطب الرجال بلين القول والصورة فتضع وردة في رسالتها وتبعث قلب حب وتكتب للرجال عبارات لاتقولها لمحارمها هل هي ملتزمة ؟
أيعقل أن تصل بعضهن إلى درجة من تضليل الشيطان لها لتكتب مشاعرها (البائسة) وجنوح الشيطان بها في لحظة غفلة لتقول لأخيها في الله كلاما لايمكن أن يفسر بأي حال إلا على أنه تميع وخروج عن الالتزام واتباع ظاهر لخطوات الشيطان ؟؟ هل من الالتزام أن تبعث الواحدة رسالة عبر البريد أو الهاتف الجوال لشيخ أو داعية أو معبر رؤى أو غيرهم تفوح رائحة العطر الفاضح منها ليصدق عليها حديث التحذير الوارد في المرأة إذا خرجت متعطرة ومرت بالرجال الأجانب ؟
هل من العقل وقبله من الالتزام أن تصل الواحدة إلى درجة يتلاعب الشيطان بعقلها ويعبث بدينها لتعتقد أن إيصال مشاعرها تجاه (أخيها في الله ) عبر أي شكل من الإرسال هو من الأمور العادية لأنها ملتزمة لاخوف عليها ولأنها لاتريد إلا الحق ؟
ماهذه الحال التي وصلت إليها بعضهن وما هذا العبث بالعقول الذي حل ببعضهن ؟
أختي الكريمة : أجلسي مع نفسك قبل أن يصدر عنك شيء واعلمي أن صلاتك التزام وحجابك التزام وعبادتك التزام وحشمتك التزام وعلاقتك بالآخرين التزام فلا تؤمني ببعض الكتاب و.....
وأترككن مع بعض الأسئلة التي وردت وأجاب عليها بعض طلبة العلم أوردها كما هي:
سؤال ورد للشيخ حامد العلي حول مكاتبة بعض الفتيات للرجال برسائل المنتديات التي تحمل عبارات أخي الغالي أحبك في الله إلى غيرها من العبارات فقال :
ذكرنا سابقا أن الخطاب بين الرجل والمرأة في المنتديات يجب أن يتغشَّاه أدب الحشمة ،ويتجلَّله ثوب الوقار ،ويتدثَّر بلباس العفَّة السابغ ، بقلب من مرض الشهوة فارغ ، وبقلم في تمييع السلام،والكلام غير والغ ، فإمّا إن
يكون الخطاب هكذا ، من غير مبالغة في الترحيب ( مثليا أختنا الغالية ، ما أحلى كلامك ، يامرحبا ، ونورتي المنتدى ) ،ومن غير خضوع بالقلب يشبه التشبيب ، سواء بالكلمة أو بالصورة التعبيرية وردة ، باقة ..إلخ إما أن يكون هكذا ، وإلا فليغلق هذا المنتدى ، أو يُفصل فيه النساء عن الرجال ، وذلك أفضل على أية حال والله أعلم
وفي إجابته على سؤال في موقعه الخاص قال :
وأماالخطاب مع الجنس الآخر ، فليس المقصود بلاريب أن يكون الخطاب فظّا بين الجنسين ولا هذا من آداب الإسلام ، وقد قلت في وصف الخطاب بين الرجل والمرأة في منظومة قليلة الأبيات قديما :
علاقة الإخوان بالأخوات **تحكمها ثلاث دائرات
وفيها :
لابأس باللطف في العبارة ** ماخلت من سيِّء الإشارة
غير أن التوسّع في اللطافة خطأ ، يُفضي إلى التفات القلب إلى طلب ما وراء المجاملة البريئة إلى التعلّق العاطفي.
وقد قال تعالى : ( إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا ).
أي لا تتغنّج وتتكسّر في الكلام ، فتشعر من في قلبه مرض طلب الفواحش أنها رخيصة ، من ذوات الوضاعة ، منحطّة إلى استجابة ما يطلبه !
وينبغي أن يُعلم أن القلوب لاسيما تلك الرقراقة في مشاعرها، سريعة التوجه العاطفي لاسيما إلى الجنس الآخر.
وقد حصل بسبب سريان العاطفة بين الجنسين عبر الشبكات،ووسائل الاتصال بصورة لم يسبق لها مثيل في التاريخ البشري ،حصل بسبب ذلك عواصف وأعاصير عاطفية تعصف كل ثانية من خلال شبكة الانترنت ، ووسائل الاتصال الأخرى،
فما أشدّ تلك العواطف الحميمة التي تنتقل عبر أسلاك الهواتف ، وموجات الأثير كلّ ثانية حول العالم،
قد غدت أجواء العالم اليوم ، في سخونة عاطفية مستمرة !!فهي مثل الاحتباس الحراري الذي يعاني منه الطقس العام!
ومعلوم أن هذه هي شباك إبليس المفضّلة ، وعليها يقيم فخاخه، وينصب شراكَه ،وأنه يترتب على ذلك انحراف عن الشرع خطير ، وما ضحيته سوى الفضيلة والعفّة ، اللذيْن هما الستار الواقعي للأخلاق الإسلامية ، والأخلاق في الإسلام مرتبطة بالعقيدة ارتباطا وثيقا ،
فهما بمثابة طبقة الأوزون الذي تقي البشرية أخطارا ،لاُيتصوّر مدى بشاعتها ، بل ستر العفة ، ودرع الفضيلة ، وحصن العقيدة ، وقلعة الأخلاق ، أعظم نفعا للبشرية من طبقة الأوزون ، بل من الماء ، والهواء ، والشمس ،لو كانوا يعلمون .
ولهذا فالواجب الحذر عند التخاطب بين الجنسين ، وتجنب العبارات التي من شأنها الإشعار بطلب التفات قلب الجنس الآخر إلى كاتب العبارة التفاتا عاطفيا.
والخلاصة :الذي ينبغي أن يكون خطاب المرأة للرجل ، بعفوية الطهر ،وتحت رداء العفّة ،ومن وراء خمار الحشمة الإسلامية ، فإن كان على هذا الأساس أضفى على الألفاظ ما يناسبها من الوقار، والأدب ، والحياء ، والعكس بالعكس ، والألسنة كما قيل مغاريف القلوب

وهذا سؤال ورد للشيخ عبد الرحمن السحيم :ما حكم قول الرجل للمرأة في المنتديات الإسلامية وغيرها كلمة أختي الغالية أو فلانة الغالية؟ وقول المرأة للرجل :أخي الغالي وفلان الغالي؟ لا يجوز للمرأة أن تَمزح مع رجل أجنبي عنها ؛ ولا أن تَتَبَسّط معه فيالرُّدود كَما لو كان أحد محارمها ؛ لأن ذلك باب فِـتْنَة وافتِتَان ، وقد جاءت الشريعة بِسَدّ أبواب الذرائع ، ومِن قواعِد الشريعة : ما أفْضَى وأدَّى إلى مُحرَّم فهو مِحرَّم ، وهذا مِن باب أن الوسائل لها أحكام المقاصد .
ومن هذا الباب جاءت الشريعة بِغَضّ البصر ؛ لأنه يُفضِي إلى ما هو مُحرَّم .
وقدأدَّب الله أمهات المؤمنين بأدب تُحفَظ معه القلوب ، فقال تبارك وتعالى : ( يَانِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلاتَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلامَعْرُوفًا ) وأدَّب المؤمنين إذا خاطبوا أمهات المؤمنين – وهُن ّبِمَنْزِلة الأمهات في الْحُرْمَة بل أعظَم – فقال تعالى : ( وَإِذَاسَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ) أما لِماذا ؟فلأنه أطهر للقلوب وأزْكَى وأطيب لها (ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ) وتُنهَى المرأة عن المزاح مع الرّجال الأجانب لأن ذلك خُطوة مِن خُطوات الشيطان .
وتَمِيل المرأة إلى الرجل ميلا فِطريا ، ويميل الرجل إلى المرأة ، لِما ركّب الله فيهما مِن غريزة ، ولذلك قال ابن عباس رضي الله عنهما : خُـلق الرجل من الأرض فجعلت نِهمته الأرض ، وخُـلقت المرأة من الرجل فجُعلت نِهْمَتها في الرَّجل ، فاحْبِسُوا نِساءكم . يعني عن الرجال الأجانب ،وامنعوهن من الاختلاط أو الخلوة بهم .
وقال ميمون بن مهران : ثلاث لاتَبْلُونّ نفسك بِهنّ : لا تدخل على السلطان ، وإن قُلْتَ آمره بطاعة الله ، ولاتُصغينّ بسمعك إلى هَوى ، فإنك لا تدري ما يَعْلَق بِقلبك منه ، ولا تدخل على امرأة، ولو قُلْتَ أعلمها كتاب الله .
قيل لامرأة شريفة من أشراف العرب : ماحَمَلك على الزنا ؟ قالت : قُربُ الوساد ، ومُلول السَّواد ، تعني قُرب وِساد الرجل مِن وسادتها ، وطُول السَّواد بينهما . أي كَثرة الاختلاط والمخالطة .


المصدر: أيادي - من قسم: الفكر والأدب

__________________
دَعِينِي أُذَكِّرُ قَلبِي الجِراحْ .. وأَستَنزِفُ الدَّمعَ حتَّى الصَّبَاحْ
فَقدْ شَاخَتِ الآهُ فِي الصَّدرِ دَهْرا .. وآذَنَتِ القَلْبَ أنْ لا بَرَاحْ
دَعِيني فَفِي الذِّكْرياتِ شُجُونٌ ...وفي دَمْعَةِ العَينِ بَعْضُ ارتِياحْ

علي آل راشد


اللهم استعملني ولا تستبدلني ....


زهرة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2011, 01:53 AM   #2
زهرة محمد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زهرة محمد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: في ميادين الفضيلة والدعوة مع الصفوة
المشاركات: 43
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

وقد أجاب الشيخ خالد المصلح عن سؤال ورد إليه في موقعه هذا نصه
ما حكم قول المرأة للرجل الأجنبي " إني أحبك في الله ".
الجواب:
أرى أنه لا يجوز للمرأة مخاطبة الرجل الأجنبي بذلك ولا مكاتبته به مهما كان علماً و نفعاً وديناً. وذلك أن المؤمنة منهية عن الخضوع في القول عند مخاطبة الرجال الأجانب فقد قال الله تعالى لأكمل نساء المؤمنين وأبعدهن عن الريب: (يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً) (الأحزاب: 32). قال ابن العربي في تفسيره أحكام القرآن (3/568): "فأمرهن الله تعالى أن يكون قولهن جزلاً, وكلامهن فصلاً, ولا يكون على وجه يحدث في القلب علاقة بما يظهر عليه من اللين المطمع للسامع , وأخذ عليهن أن يكون قولهن معروفاً". فنهى الله تعالى أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وهن أمهات المؤمنين عن اللين في القول، وهذا يشمل اللين في جنس القول واللين في صفة أدائه. وسائر المؤمنات يدخلن في هذا التوجيه من باب أولى فإن الطمع في غيرهن أقرب. فالمرأة ينبغي لها إذا خاطبت الأجانب أن لا تلين كلامها وتكسره فان ذلك أبعد من الريبة والطمع فيها.
أما ما رواه أحمد وأبوداود من ثابت قال: حدثنا أنس بن مالك t أن رجلاً كان عند النبي صلى الله عليه وسلم فمر به رجل. فقال: يا رسول الله إني لأحب هذا، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: أعلمته؟ قال: لا. قال: أعلمه. قال: فلحقه، فقال: إني أحبك في الله. فقال: أحبك الذي أحببتني له. فرواه أحمد من طريق الحسين بن واقد به ورواه أبوداود من طريق المبارك بن فضالة به. ورواه الطبراني في المعجم الأوسط من طريق إسحاق بن إبراهيم قال أنا عبد الرزاق قال: أنا معمر عن الأشعث بن عبد الله عن أنس بن مالك وفيه قال: " ثم رجع إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فسأله، فأخبره بما قال. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أنت مع من أحببت ولك ما احتسبت". وقد صحح الحديث ابن حبان والحاكم ووافقه الذهبي كما في المستدرك 4/189. فإنه لا يدل على مشروعية أن تخبر المرأة الرجل الأجنبي بذلك، وكذلك العكس. فإن هذا الخبر وارد في محبة الموافق في الجنس الذي تؤمن فيه الفتنة وليس فيه ريبة. وقد أشار إلى هذا المعنى المناوي في فيض القدير (1/247) فقال: "إذا أحبت المرأة أخرى لله ندب إعلامها". وأنه إنما يقول ذلك للمرأة فيما إذا كانت زوجة ونحوها. كما أنه لا يعلم أن إحدى الصحابيات قالته للنبي r الذي جعل الله محبته فرضاً على أهل الإيمان ذكوراً وإناثاً ولم ينقل أنه قاله لإحداهن. والله المسؤول أن يحفظ علينا ديننا وأن يلهمنا رشدنا آمين.

كتبه / د. فهد بن عبدالعزيز السنيدي

المصدر
__________________
دَعِينِي أُذَكِّرُ قَلبِي الجِراحْ .. وأَستَنزِفُ الدَّمعَ حتَّى الصَّبَاحْ
فَقدْ شَاخَتِ الآهُ فِي الصَّدرِ دَهْرا .. وآذَنَتِ القَلْبَ أنْ لا بَرَاحْ
دَعِيني فَفِي الذِّكْرياتِ شُجُونٌ ...وفي دَمْعَةِ العَينِ بَعْضُ ارتِياحْ

علي آل راشد


اللهم استعملني ولا تستبدلني ....


زهرة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 11:04 AM   #3
زهرة محمد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زهرة محمد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: في ميادين الفضيلة والدعوة مع الصفوة
المشاركات: 43
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

من لمح فجر الأجر ؛ هان عليه ظلام التكليف

ابن الجوزي
__________________
دَعِينِي أُذَكِّرُ قَلبِي الجِراحْ .. وأَستَنزِفُ الدَّمعَ حتَّى الصَّبَاحْ
فَقدْ شَاخَتِ الآهُ فِي الصَّدرِ دَهْرا .. وآذَنَتِ القَلْبَ أنْ لا بَرَاحْ
دَعِيني فَفِي الذِّكْرياتِ شُجُونٌ ...وفي دَمْعَةِ العَينِ بَعْضُ ارتِياحْ

علي آل راشد


اللهم استعملني ولا تستبدلني ....


زهرة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 11:07 AM   #4
مها الشمري
مراقب عام
 
الصورة الرمزية مها الشمري
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 655
شكراً: 95
تم شكره 10 مرة في 10 مشاركة
افتراضي

جزاك الله خيراً أخت زهرة ربي يبارك فيك ........
__________________


مها الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2011, 03:11 PM   #5
زهرة محمد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زهرة محمد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: في ميادين الفضيلة والدعوة مع الصفوة
المشاركات: 43
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها الشمري مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيراً أخت زهرة ربي يبارك فيك ........
اللهم آمين .. وإياكِ
شكر الله لكِ وغفر أ/ مها
وفقتِ للخير دوماً .
__________________
دَعِينِي أُذَكِّرُ قَلبِي الجِراحْ .. وأَستَنزِفُ الدَّمعَ حتَّى الصَّبَاحْ
فَقدْ شَاخَتِ الآهُ فِي الصَّدرِ دَهْرا .. وآذَنَتِ القَلْبَ أنْ لا بَرَاحْ
دَعِيني فَفِي الذِّكْرياتِ شُجُونٌ ...وفي دَمْعَةِ العَينِ بَعْضُ ارتِياحْ

علي آل راشد


اللهم استعملني ولا تستبدلني ....


زهرة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2011, 07:10 PM   #6
هيابنت محمد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية هيابنت محمد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 115
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي

جزاك الله خير الجزاء
وجعلها الله في ميزان حسناتك
__________________



صَلآة الوتر خييّر ختَآم ليّومنَآ ،
أســــتغفر الله .. أستغفر الله ... أستغفر الله
سـبحان الله وبحمده سبحان الله العظـيمـ
هيابنت محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2011, 03:18 AM   #7
زهرة محمد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زهرة محمد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: في ميادين الفضيلة والدعوة مع الصفوة
المشاركات: 43
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيابنت محمد مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير الجزاء
وجعلها الله في ميزان حسناتك
أجاب الله دعاءك .. ورزقك بالمثل
أحسن الله إليكِ وأثابكِ أخيتي هيا
بوركتِ
__________________
دَعِينِي أُذَكِّرُ قَلبِي الجِراحْ .. وأَستَنزِفُ الدَّمعَ حتَّى الصَّبَاحْ
فَقدْ شَاخَتِ الآهُ فِي الصَّدرِ دَهْرا .. وآذَنَتِ القَلْبَ أنْ لا بَرَاحْ
دَعِيني فَفِي الذِّكْرياتِ شُجُونٌ ...وفي دَمْعَةِ العَينِ بَعْضُ ارتِياحْ

علي آل راشد


اللهم استعملني ولا تستبدلني ....


زهرة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2011, 12:04 PM   #8
روان علي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية روان علي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: الرياض
المشاركات: 43
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

بارررك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك كلمات تكتب بماء الذهب
__________________
ليس من الصعب ان تضحي من اجل صديق .. ولكن من الصعب ان تجد الصديق الذي يستحق التضحية
روان علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-27-2011, 05:00 PM   #9
زهرة محمد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زهرة محمد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: في ميادين الفضيلة والدعوة مع الصفوة
المشاركات: 43
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روان علي مشاهدة المشاركة
بارررك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك كلمات تكتب بماء الذهب

وفيك بارك أختي روان
أثابك المولى ورفع درجتك
وفقتِ
__________________
دَعِينِي أُذَكِّرُ قَلبِي الجِراحْ .. وأَستَنزِفُ الدَّمعَ حتَّى الصَّبَاحْ
فَقدْ شَاخَتِ الآهُ فِي الصَّدرِ دَهْرا .. وآذَنَتِ القَلْبَ أنْ لا بَرَاحْ
دَعِيني فَفِي الذِّكْرياتِ شُجُونٌ ...وفي دَمْعَةِ العَينِ بَعْضُ ارتِياحْ

علي آل راشد


اللهم استعملني ولا تستبدلني ....


زهرة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
بالقول, تخضعن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond